انت هنا : الرئيسية » سياسة » مجلس اتحاد شعوب الخليج: نقلة نوعية بريطانية في التعامل مع القضية الأحوازية

مجلس اتحاد شعوب الخليج: نقلة نوعية بريطانية في التعامل مع القضية الأحوازية

قال الامين العام لمجلس اتحاد شعوب الخليج العربية فيصل أبورمية ان الحكومة البريطانية تتفاعل الآن مع قضية الشعب العربي الاحوازي استهدافا لرفع الظلم عنه.

واضاف في تصريح خص به «الوطن»: لقد شارك مجلسنا اخيرا في جلسة عقدها البرلمان البريطاني لمناصرة القضية الاحوازية حضرها شخصيات سياسية حكومية مهمة دعت اليها لجنة حقوق الانسان في الحزب البريطاني الحاكم «المحافظين» حيث تحدث رئيس اللجنة روبرت بوكلند عن الوضع القائم في الاحواز وشدد على ضرورة وضع حد للسياسات التي تنتهجها ايران في الاحواز والتي تتسم بانتهاكات صارخة تتنافى وابسط حقوق الانسان.

واشار أبورمية الى ان الجلسة شهدت العديد من الادلة الواضحة والبراهين الساطعة التي تدين الاحتلال الايراني للاحواز قدمها ناشطون احوازيون وتابع بالقول: استطيع ان اصف هذه الجلسة بأنها كانت تاريخية بمعنى الكلمة وتمثل نقلة نوعية مقدرة على صعيد التعامل البريطاني مع القضية الاحوازية ومحاولة رفع الظلم عنه والتصدي لمحاولات طمس هوية الاحوازيين العربية ومصادرة حقوقهم الانسانية والاجتماعية والسياسية.

وشدد أبورمية على ضرورة التفاعل مع هذه الصحوة البريطانية واستغلالها الاستغلال الامثل من قبل كل المؤسسات والجهات والجمعيات بل والبلدان التي يهمها انصاف الاحواز واعادة وجهها العربي وضمان تمتع الاحوازيين بثرواتهم التي يسيطر عليها النظام الايراني جبرا ويتسغلها في التنكيل بهم وتحويل ارضهم الى ثكنات عسكرية، ومن جهتنا فنحن مستعدون لتقديم كل دعم بمقدورنا الى كل من يتفاعل معنا وثقتنا كبيرة في اخواننا في مجلس التعاون الخليجي وفي الجامعة العربية وفي كل من يهمه ان تكون الاحواز اقليما عربيا داعما للحقوق العربية المشروعة.

بقلم: فوزي عويس

نقلا عن “الوطن” الكويتية.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى