انت هنا : الرئيسية » ثقافة ومجتمع » موقع عربستان الأحوازي يعتب على فضائية (الأحواز) الغرّاء

موقع عربستان الأحوازي يعتب على فضائية (الأحواز) الغرّاء

نحن في موقع عربستان الأحوازي كصوت نقدي أحوازي صادق وثابت على المباديء لحظنا تداع في الإعلام العربي الأحوازي الذي تبثه قناة “الاحواز” الفضائية، اِذ أنها تشطب أي بُعدٍ موسيقي ينغم الكلمات والتوجيهات والأناشيد الأحوازية الصدامية مع الإحتلال، مما يلعب دوراً في عدم تأجيج الروح الحماسية عند الأحوازيين، هذا أولاً .

ثانياً : نرى تغييباً متعمداً للمرأة الأحوازية المكافحة التي تعد شريكة الرجل الأحوازي في الكفاح الوطني الباسل (50% من العمل والممارسة والدور) كي لا نقول أنها تتقدم الصفوف في رعايتها للأبناء والبنات وصيانة الأسرار وتشجيع الأجيال في الصمود ومواصلة طريق الكفاح والحرية، وتعد المرأة الأحوازية الميدان الأرحب لرضاعة اللغة العربية الأم في نفوس الابناء والبنات، وهو العنوان الجوهري المهم في صراعنا مع الاحتلال العنصري الاستيطاني .

كما أن العديد منهنَّ ما زلنَّ نزيلات سجون الإحتلال بعد أن لعبنَّ دوراً طليعياً في الحفاظ على القضية العربية الاحوازية، من ناحية، ومقاومتها الباسلة للعسف الفارسي الذي يستهدف وعي الابناء والبنات في أحوازنا الغالية، من الناحية الثانية .

إن فضائية “الاحواز” تحاول عبر تجاهل ذلك المعيارين الكفاحيين ـ من حيث تدري اولا تدري ـ تهميش القضية الوطنية الأحوازية بما نسبته حوالي الثلاثة أرباع المائة (60 ـ 70%) كون التحريض الثوري والمرأة العربية يعتبران عماد الموقف الوطني الحق، لذلك نأمل من الفضائية الموقرة الإهتمام بتقديم الأناشيد الوطنية باللهجة الأحوازية الدارجة او اللهجة العراقية الدارجة ووفق معايير وطنية واسلامية واضحة تتلمس هموم الناس الأحوازيين، وتبتعد عن تقديم لغات جافة وعسيرة على الإدراك الوطني والشعبي، وتجعلهم محايدين تجاه القضايا الوطنية الاحوازية وجوانبها، وتراهم محايدين أمام الهجوم الفارسي الصفوي الشنيع . فهل تستمع فضائية “الأحواز” لنداء موقعنا عربستان الاحوازي ؟ نأمل ذلك

نقلا عن “دنيا الوطن”

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى