انت هنا : الرئيسية » اخبار » نهني شعبنا الاحوازي بفوز فريقنا الوطني استقلال الاحواز

نهني شعبنا الاحوازي بفوز فريقنا الوطني استقلال الاحواز

نزف احر التهاني الي كافة ابناءالشعب العربي الاحوازي، بمناسبة الحصول علي الكأس والفوز والانتصار العظيم الذي حققه فريقنا الوطني استقلال الاحواز على المنتخب الاصفهاني الايراني علي ارض الوطن وبمساندة ابناءنا الابطال وفي عاصمتنا الحبيبة وفي ملعب الغدير وسط حشود جماهيرية غفيرة خلقت اروع المظاهر الوطنية الاحوازية عبر رسمها العلم الاحوازي بالكوفيات على مرى ازلام النظام الايراني وترديد الهتافات الوطنية الاحوازية واثبتوا للنظام العنصري الايراني بان الاحواز عربية وستبقى عربية رغم سياسات التطهير العرقي التي تمارسها ايران فيها.

فقد تأهل فريق استقلال الاحواز لكأس اندية آسيا كثاني منتخب وطني احوازي بعد فولاذ الاحواز، الذي شارك في التصفيات الاسيوية في العام الماضي وحقق انتصارات كبيرة، متمنين لهم مزيدا من التألق والنجاح في مسيرتهم الرياضية التي قد بدأ بتألق فريق ارفيش على مستوى الاندية الايرانية قبل حوالي اربعة عقود.

فالتاريخ يذكرنا في الثمانينات من القرن الماضي حينما حقق منتخبنا ارفيش الوطني من انتصارات كبيرة وحصل على لقب البطولة واخذ الكأس في الدوري الممتاز الايراني لسنتين متتاليتين، وكان قد حصل ذلك عبر اسناد ابناء شعبنا لهذا الفريق ودعمه بجميع المجالات المادية والمعنوية، فلم تتحمل السلطات الفارسية انذاك تبلور الهوية الوطنية الاحوازية في ساحات الرياضة وقد اعتقلت قوات الاحتلال جميع لاعبي المنتخب الوطني لمدة ثلاث اشهر واجبرتهم على التخلي عن ممارسة الرياضية تماما والاقامة الجبرية في الاحواز لمدة خمس سنوات واعتقال المدرب الكبير الوطني حميد الكناني والحكم علية بألسجن خمس سنوات بتهمة التأمر علي الامن القومي الايراني والعمل ضد النظام . واقدمت السطات الايرانية بحل منتخب ارفيش الوطني المحبوب لدي الشعب الاحوازي ولم تسمح برجوع هذا المنتخب لمنافسات كرة القدم الى يومنا هذا .

واستمر عمل ابناءنا الرياضيين واستنادا علي قدراتهم الذاتية والمعنوية دون اي دعم من قبل السلطة الفارسية واليوم يحققون الانجازات التي يستحقونها في جميع المجالات ويزفونها لشعبهم الصامد اذ تابعنا ونتابع بأهتمام كبير المباراة الحاسمة التي جمعت منتخب استقلال الوطني بنظيره منتخب ذوب اصفهان الايراني . ولعب بكل شرف وروح وطنية جبارة قل مثليها . نحن جنود هذا الوطن نتقدم بألتهنئة الي ابناء شعبنا العظيم والي جميع ابناء منتخبنا الابطال،  فقد وفيتم العهد لوطنكم واهلكم وزرعتم البسمة والامل في قلوب شعبكم الحزين .  تحية لشهدائنا الابرار الذين سطروا بدمائهم الزكية البطولة والعزة لتبقي الاحوازحرة عربية خالدة.

جمال فارس

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى