انت هنا : الرئيسية » اخبار » مظاهرات أحوازية في كندا والنمسا ودعوات لإستمرارها في هولندا وبريطانيا

مظاهرات أحوازية في كندا والنمسا ودعوات لإستمرارها في هولندا وبريطانيا

protest

مظاهرة الجالية الأحوازية في النمسا

تظاهر ابناء الجاليات الأحوازية والعربية في كندا والنمسا خلال اليومين الماضيين الجمعة والسبت الـ 20 و 21 شباط 2015 ومن جهة أخرى نشرت اعلانات من قبل الجالیات الأحوازية في هولندا وبلجيكا وبریطانیا عن البدأ بنشاطات تتمثل بقيام حركتين اِحتجاجيتيْن في هولندا ومثيلتها في بريطانيا ضد الاجراءات التعسفية للنظام الإيراني، وضد الاِهمال المتعمد من قبل سلطات الاحتلال في معالجة ما يواجهه الأحوازيون على الصعيد المناخي والتلوث البيئي الذي ألحق أضراراً فادحة بصحة أبناء شعبنا العربي، صغارا وكبارا، نساء ورجالا، وأطفالاً، شيوخا وشباباً، وهو الأمر الذي يفرض على كل الأحوازيين الحريصين في الأحواز وفي المنافي اِبداء موقفهم الذي يدين ممارسات وانتهاكات سلطات الاحتلال المجرمة حسب ما جاء في موقع عربستان.

Canada

مظاهرة الجالية الأحوازية في كندا

كما انه ستقام مظاهرة بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم والتلوث البيئي في يوم الأحد 22 فبراير 2015 أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني في العاصمة البريطانية لندن. سيشارك في هذه المظاهرة العديد من أبناء الجالية الأحوازية في لندن والشعوب غير الفارسية.

وأعلن القائمون على المظاهرتين الأخريتين في أروبا عن يوم الأربعاء القادم الموافق 25/02/2015 كموعد لإجراءهما على العناوين التالية:

الأولى : ستكون بالوقوف أمام مقر محكمة الجنائية الدولية في لاهاي وذلك في الساعة (13:00 ولغاية الساعة 15:00) ظهرا .

والثانية: في ذات اليوم نتوجه الى مقر البرلمان الهولندي بلاهاي وذلك ابتداءً من الساعة (15:30 ولغاية الساعة 17:30) عصراً بتوقيت أوروبا المركزية .

عنوان مقر محكمة الجنائية الدولية في هولندا هو :

the International Criminal Court

Maanweg 174  

 2516 AB Den Haag

Nederland

وعنوان مقر البرلمان الهولندي هو :

De Tweede Kamer

der Staten-Generaal

Postbus 20018

2500 EA Den Haag

Nederland

ودعا الأحوازيون، كل المتعاطفين مع قضية شعبنا للمشاركة في هذه المظاهرات ضد التوجهات العنصرية والطائفية التي ينفذها حكام ايران المجرمون.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- اخبار

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى