انت هنا : الرئيسية » اخبار » دعوة للحضور في مظاهرة في العاصمة البريطانية لندن تضامناً مع الشعب البلوشي

دعوة للحضور في مظاهرة في العاصمة البريطانية لندن تضامناً مع الشعب البلوشي

يا أبناء الجالية الأحوازية في المملكة المتحدة، تابعنا معاً الاحتجاجات والمظاهرات العارمة التي عمّت جميع الأقاليم والمدن في جغرافية إيران السياسية منذ السادس عشر أيلول/ديسمبر الماضي. ورأينا كيف واجه النظام المجرم هذه المظاهرات السلمية بوحشية وعنف شديدين، والتي راح ضحيتها العشرات من المواطنين الأبرياء.

وكالعادة كان للشعوب الغير فارسية  حصة الأسد في عدد الشهداء والجرحى. إنّ النظام الإيراني يمارس التمييز ضد هذه الشعوب حتى في الظلم والاضطهاد. إذا كان النظام المجرم في طهران في عام 2019 صبّ جام غضبه على الأحوازيين في المجزرة التي ارتكبها في مدينة معشور والتي راح ضحيتها أكثر من 200 شهيد من أبناء شعبنا، فهذه المرة جاء دور الشعب البلوشي المظلوم ليكون ضحية الحقد والكراهية والعنصرية الجاثمة على قلوب حكام طهران ضد الشعوب الغير الفارسية. حيث تفيد المصادر البلوشية عن سقوط أكثر من ٩١ شهيد من أبناء الشعب البلوشي وعدد الجرحى تجاوز ال ٣٠٠ شخص.

وبهذه المناسبة دعت الجالية البلوشية في بريطانيا إلى إقامة وقفة احتجاجية أمام سفارة النظام الإيراني في لندن.

وبناء عليه تدعو اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات الأحوازية في بريطانيا جميع أبناء الجالية إلى الحضور في هذه المظاهرة تضامناً مع المحتجّين في كل الأقاليم والمدن في جغرافية إيران السياسية خاصة مناطق الشعوب الغير فارسية، وتنديداً بقمع المتظاهرين في بلوشستان وبالمجزرة التي ارتكبتها القوات الأمنية في هذا الإقليم.

الزمان: يوم السبت الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر 2022، من الساعة الثانية  ظهراً حتى الساعة الرابعة عصراً

المكان : سوف تقام المظاهرة مقابل سفارة النظام الإيراني في لندن على العنوان التالي

Address:16 Princes Gate, London, SW7 1PT

Date: 08/10/2022, Time: 14:00 – 16:00

اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات الأحوازية في بريطانيا

6 تشرين الأول/أكتوبر 2022

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى