انت هنا : الرئيسية » اخبار » الأحواز تشهد إستنفار أمني

الأحواز تشهد إستنفار أمني

الأحواز تشهد إستنفار أمني

تشهد الأحواز العاصمة وكافة المدن الاخرى اليوم الأحد الـ 13 ابريل/ نيسان 2014 استنفار امني واسع حسب نشطاء احوازيين. ويأتي هذا الاستنفار الامني نتيجة رفض الشعب العربي الأحوازي مشروع التفريس الايراني ورفض استمرار الاحتلال وإحياء الذكرى التاسعة لإنتفاضة الـ 15 من نيسان 2005 وما تلتها من انتفاضات شعبية تطالب الاحتلال الايراني بالرحيل والفك عن مقدرات الشعب العربي الاحوازي.

ووفقاً لمصادرنا  من داخل الاحواز فإن الاعتقالات مازالت مستمرة بشكل واسع وتتم بصورة ممنهجة تحسباً لمظاهرات يستعد لها العرب في كافة انحاء الاقليم. وقال شاهد عيان من الاحواز ان فرض الحصار الامني بدأ يهدد حياة المواطن وحرية التنقل من مكان الى اخر في بعض الأماكن ويخشى ما اذا توسع هذا الحصار حسب قوله.

وتظاهروا الاحوازيون بعيد فوز نادي فولاذ الاحواز بكأس الدوري تظاهروا في الاحواز العاصمة والخفاجية ورفعوا شعار اسقاط الدولة الايرانية وغيرها من شعارات وهتافات قومية ووطنية خلال اليومين الماضيين.

ونددوا في الفترة القليلة الماضية كل من الدول الاروبية ومجلس حقوق الانسان العالمي ومنظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش ومؤخرا دولة بريطانيا نددوا بكافة تصرفات ايران الاستفزازية وغير المسؤولة في الأحواز واقاليم الشعوب غير الفارسية لا سيما الاعدامات المستمرة بحق النشطاء السياسيين العرب وغيرهم من الشعوب الاخرى.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى