انت هنا : الرئيسية » اخبار » التيار الوطني الأحوازي يندد بتنفيذ حكم الاعدام ضد المناضل حبيب اسيود

التيار الوطني الأحوازي يندد بتنفيذ حكم الاعدام ضد المناضل حبيب اسيود

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز يستنكر جريمة تنفيذ حكم الاعدام ضد المناضل الأحوازي حبيب اسيود

ارتکبت الدولة الإيرانية المحتلة جريمة أخرى ضد الشعب الأحوازي بأعدامها المناضل الشهيد حبيب اسيود الكعبي.

نحن في التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز اذ نستنكر هذه الجريمة البشعة نؤكد على الاستمرار في النضال من أجل استعادةجميع حقوق شعبنا ونطالب المجتمع الدولي لمحاكمة النظام الإيراني الإرهابي في المحاكم الدولية. وفي نفس الوقت نطالب مملكة السويد،التي تقاعست في أداء واجبها تجاه مواطنها حبيب اسيود، ونطالبها بقطع علاقاتها الديبلوماسية مع النظام الارهابي في طهران.

إن الجرائم التي يرتكبها النظام الإيراني المجرم ضد الشعب الأحوازي يقل نظيرها في العالم في زماننا هذا، وتتطلب تحركاً دولياً شاملاًللحد من هذه الجرائم بحق شعبنا والشعوب المضطهدة الأخرى.

يعتقد المحتل الإيراني أن بإعدامه المناضل حبيب اسيود قد قتل حبيب لكن الإعدام الوحشي لهذا المناضل الأحوازي قد وهبه حياة جديدةتستنير بضياءها الأجيال الأحوازية في مسيرتها النضالية من أجل استعادة الوطن السليب.

إنّ الشهادة وسام يفتح من خلاله باب الحياة الأبدية لتخليد الشهيد الذي يبقى اسمه كالنجم ساطعاً في سماء الوطن وعنوان لامع فيالمسيرة النضالية للقضية التي ضحى من أجلها الشهيد.

إن الهامات العالية التي رفضت الاستسلام للمحتل الإيراني منذ اليوم الأول للاحتلال إلى يومنا هذا، والأرواح الزكية التي أرخصت الأبدانفي سبيل الوطن السليب وعزة وكرامة الشعب الأحوازي، كانت وستبقى عالية وشامخة إلى الأبد في مسيرتنا النضالية.

فحبيب اسيود لن يكون الأول ولا الأخير في حياة شعبنا السياسية. إن شهيدنا البطل التحق بركب آلاف الشهداء الأحوازيين من الأميرالشهيد شيخ خزعل إلى شهداء انتفاضة الونج، والشهداء محي، ودهراب وعيسى، وشهداء أنتفاضة المحمرة وشهداء انتفاضة الخامس عشرمن نيسان والشهيد محمد شريف النواصري.

فنحن في التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز نعاهد كل شهداءنا الأبطال وآخرهم الشهداء حبيب اسيود الكعبي أننا لن نكلّ ولانملّ من الكفاح والنضال في سبيل إحقاق حقوق شعبنا المضطهد.

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز

السادس من مايو/أيار ٢٠٢٣

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى