انت هنا : الرئيسية » اخبار » العفو الدولية تحذر ايران من إعدام إثنان احوازيان

العفو الدولية تحذر ايران من إعدام إثنان احوازيان

untitled وجهت منظمة العفو الدولية بيانا إلى الحكومة الإيرانية في يوم الجمعة الـ 9 من أيار/ مايو 2014 تحذِّر فيه من محاكمات غير عادلة قد تتسبب في إعدام 2 معتقلين عرب من مدينة سوسا (شوش) في شمال الأحواز .

وجاء في بيان المنظمة أن الإثنان الاحوازيان اللذان اعتقلوا قبل أكثر من عام اتهموا بـ”محاربة الله والفساد في الأرض”.

وبحسب هذا البيان فإن السلطات الإيرانية قامت بنقل النشطاء الأحوازيين بعد اعتقالهم الى أماكن مجهولة في الإقليم دون السماح لهم بتوكيل محامين.

وأعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها إزاء عمليات التعذيب التي غالبًا ما يواجهها النشطاء الأحوازيون خلال فترة اعتقالهم قبل محاكمتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

ويضيف بيان منظمة العفو الدولية أن سيد خالد الموسوي وعلي الجبيشات بأنهم قد تعرضوا إلى عمليات تعذيب خلال فترة الاعتقال كما قد عملت السلطات الايرانية على انتزاع الاعترافات من هؤلاء.

وغالبا ما تعمل السلطات الايرانية على تلفيق اتهامات للنشطاء الأحوازيين ومحاكمتهم خلف أبواب مغلقة بعيدا عن الإعلام ودون السماح لهم بتوكيل محامين.

وقد دعت منظمة العفو الدولية السلطات الإيرانية إلى احترام حقوق المعتقلين الأحوازيين وتوفير محاكمات عادلة، استنادا إلى المعايير المعترف بها دوليا، محذرة من إصدار عقوبة الإعدام بحقهم.

الصورة من اليمين؛ السياسيين الاحوازيين المحكومين بالاعدام خالد الموسوي وعلي الجبيشات.

لقراءة بيان منظمة العفو الدولية اضغط على الرابط التالي:

بيان منظمة العفو الدولية حول النشطاء الاحوازيين خالد الموسوي وعلي الجبيشات

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى