انت هنا : الرئيسية » اخبار » ايران تطلق قناة تلفزيونية جديدة موجهة الى الأحواز

ايران تطلق قناة تلفزيونية جديدة موجهة الى الأحواز

ستطلق ايران قناة فضائية جديدة موجهة الى الشعب العربي الأحوازي حسب ما جاء في تصريح مندوب خامنئي في الاحواز المدعو محمد علي جزايري في حديث له نشر في مواقع الكترونية تابعة لدولة الاحتلال الفارسي في الاقليم.

ويقول المدعو جزايري ان هناك اكثر من الف قناة عربية موجهة ضد ايران وتساند عرب الاحواز !! واستطرد قائلا ان لا لدى ايران سوا قناة واحدة ناظقة بالعربية الا وهي قناة الكوثر!!

وقال مندوب خامنئي ان القناة التلفزيونية المزعومة خاصة بعرب الاحواز وسوف تباشر البث من على الاراضي العراقية موجهة الى عرب الاحواز.

واستكمل جزايري؛ نحن ننتظر استكمال اخر اجراءات من قبل دولة العراق حتى تنطلق هذه القناة وعبر هذه القناة سوف نرد على الاف القنوات التلفزيونية الموجهة الى عرب الاحواز!

وحول هذا التصريحات لمندوب خامنئي قال الصحافي الاحوازي نوري حمزة؛ ان مندوب خامنئي كذب حين قال ان لدى الدول العربية الف قناة عربية تختص بالشعب العربي الاحوازي و موجهة الى هذا الشعب ولا يمكن ان نحصي حتى قناة واحدة خاصة بالشعب العربي الاحوازي كي تتناول معاناة هذا الشعب الاعزل واذا احصينا كافة القنوات العربية لم يصل العدد الى نصف هذا العدد الذي صرح به مندوب خامنئي. ووصف حمزة المدعو جزايري بالمقاول الكبير وذو النفوذ في فروع الأمن و أروقة الاقتصاد في الاحواز ويشرف على عملية التفريس في الاقليم وتدمير البنية التحتية ونهب الثروات وقال ان هذا الشخص ماهو الا مجرما محترفا يجب محاكمته في المحاكم الدولية.

وقال حمزة أن لدى ايران اكثر من مائة قناة تلفزيونية موجهة الى العالم وبلغات عدة منها ناطقة بالعربية واخر قناة تم تأسيسها على يد زمرة ايران الا وهي قناة الميادين تبث من لبنان بنكهة طائفية وتهدف الى تمزيق جسد الامتين الاسلامية والعربية وتعمل على تمرير المشروع الفارسي في المنطقة العربية، كما لدى ايران قنوات واذاعات تبث برامجها من اقصى غرب العالم في امريكا اللاتينية حتى اقصى الشرق ومن الشمال الى الجنوب هادفة لنشر اللغة الفارسية والمذهب الشيعي.

وفي السياق المهني حول القناة الفارسية الناطقة بالعربية المزعومة قال نوري حمزة أن تجربة ايران في الاعلام الحر والمهني تجربة فاشلة واعلام ايران اعلام فاشل مقارنة بمحيطها الاقليمي ناهيك عن الاعلام في الدول المتطورة وهذه التجربة الفارسية الطائفية كذلك محكومة بالفشل.

وحول توجيه القناة الى عرب الاحواز يقول حمزة؛ ان كانت الدولة الفارسية صادقة ولديها حسن نوايا وتعتقد هذه الدولة العنصرية ان المواطن الاحوازي لديه حقوق سياسية وثقافية وتنموية وغيرها فلماذا لم تطلق قناة تختص بإنتشال الثقافة والفلكلور العربيين الاحوازيين ولماذا تمنع ايران تعليم اللغة العربية في الاحواز وينهي الحديث حمزة بسؤالا واضحا حيث قال؛ ان لماذا تطمح ايران الى تحميق وإبعاد المواطن عن العقلانية ودفعه نحو الخرافة ولماذا الدولة الفارسية لم تسمح بإنتشال ثقافة الشعوب غير الفارسية في جغرافية ايران؟

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى