انت هنا : الرئيسية » حقوق الانسان » تجمع ابناء الشعوب غير الفارسية ضد الارهاب الايراني

تجمع ابناء الشعوب غير الفارسية ضد الارهاب الايراني

تجمع بعد ظهر اليوم الأحد الثالث من اكتوبر 2013  عدد من نشطاء الشعوب غير الفارسية المغتربين امام البرلمان السويدي في العاصمة السويدية ستوكهولم وذلك بمبادرة من الأحزاب و النشطاء البلوش للتنديد باستمرار عملية الاعدام  بحق نشطاء الشعوب غير الفارسية في سجون ايران سيئة الصيت.

وتحدث عدد من ابناء الشعوب غير الفارسية عن انتهاكات دولة الاحتلال الايراني في كافة مجالات حقوق الانسان والبيئة والشؤون السياسية والحرمان الاقتصادي وغيرها من مخططات الاحتلال الفارسي في بلدانهم وطالب المجتمعون الدول الاروبية والبرلمان السويدي باتخاذ اجراءات تجاه ايران للحد من عملية القمع المستمر بحق الشعوب غير الفارسية والتخلص الارهاب الايراني.

وكان قد تحدث في هذا التجمع امام البرلمان السويدي كل من؛ ناصر بليده اي و منصور البلوشي من بلشوستان و نـوري حمـزة و طارق الكعبي من الأحواز وعلي اشناكر و علي اصغر من كوردستان ويونس شاملي وسعيد تبريزي من ازربيجان الجنوبية.

و هتف الحاضرون بشعارات شجبوا من خلالها الاجرام الايراني بحق الشعوب غير الفارسية. وحضرت التجمع عدة قنوات فضائية ووسائل اعلامية اخرى لتغطية الحدث وكان لأبناء الشعب العربي الأحوازي حضورا بارزا حيث كانوا رافعين العلم الأحوازي بجانب ابناء الشعوب الأخرى منددين بعميلة الاجرام الايراني بحق الانسان الأحوازي.

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى