انت هنا : الرئيسية » اخبار » ثورة في حي الثورة وحي الحرية ينخرط في المظاهرات

ثورة في حي الثورة وحي الحرية ينخرط في المظاهرات

image_1366062772658771

بادماز: تكررت المظاهرات في حي الثورة وذلك تنديدا بتواجد الاحتلال الفارسي على أرض الأحواز حيث خرج جموع المتظاهرين في كافة شوارع الحي وقد أجبرت الجماهير العربية قوات الأمن التابعة لدولة الاحتلال بالفرار والخروج من الحي وكذلك انخرطت جماهير حي الحرية (الزوية) في منتصف ليلة الأثنين الـ 15 من أبريل/ نيسان 2013 في المظاهرات حيث هتفت الجماهير العربية الاحوازية منددة بممارسات دولة الاحتلال الفارسي. وسبق هذه المظاهرات خروج جماهيري في منطقة الملاشية جنوب غرب الأحواز العاصمة وكذلك في مدينة الحميدية (25 كم غرب الاحواز العاصمة).

واعتقل منذ بداية المظاهرات في حي الحرية (الزوية) كل من حميد مزرعة(متزوج ولديه بنت عمرها عاما واحدا) وشقيقه مجيد مزرعة وجاسم شاهبازي وسالم باوي. واقتحمت قوات الأمن العديد من بيوت الأحوازيين في حي الحرية(الزوية) حيث تم تفتيش البيوت بحثا على جهازات الحاسوب وكتب ومجلات وغيرها من وسائل ثقافية.

كما قتل مرتضى السويدي(15 عاما) في حي الجنيبة جنوب الاحواز العاصمة على أثر مواجهة الة القمع الفارسية التي توجهت لهدم البيوت حيث أطلق عليه الرصاص الحي واردفه ميتا في نهار الـ 12 من ابريل/نيسان 2013.

وفي نفس السياق ومنذ اكثر من شهر تم اعتقال اكثر من مائتي مواطن عربي احوازي في كل من الحويزة والحفاجية والحميدية والاحواز العاصمة والخلفية ومدن وقرى أخرى.

الصورة: المعتقل؛ حميد مزرعة

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى