انت هنا : الرئيسية » اخبار » اطلاق الرصاص الحي على مواطن أحوازي في المحمرة من قبل الشرطة الإيرانية

اطلاق الرصاص الحي على مواطن أحوازي في المحمرة من قبل الشرطة الإيرانية

أطلقت قوات الشرطة الإيرانية النار، صباح يوم الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022 على المواطن الأحوازيحسين عساكرةمن أهالي كوتالشيخ في مدينة المحمرة، وحسب ما ورد في مقطع مصور أن لحسين كشك يبيع فيها الفلافل في كوت الشيخ، وقد حاول عناصر الشرطةأخذ فلافل منه بالإكراه ومن دون أن يدفعوا ثمنها، لكنه رفض حسين الأمر ولم يستسلم لهم فحصلت مشادات بينه وبين قوات الشرطة.

وبحسب نقل شهود ميدانيين من الحدث، بعد رفض حسين لطلبهم، تحايلوا معه بقولهم أن هناك مشكلة قانونية في دراجتك النارية وعلينا أننأخذها، فأدى الشجار إلى اشتباك ثم إلى اطلاق النار على المواطنحسينواردوه جريحا ينزف دما على الأرض. ويبدوا أن حالة الجريحباتت حرجة بسبب شدة النزيف والجروح البالغة.

وللعلم أن هذا أسلوب الإبتزاز وأخذ المال والممتلكات  بالقوة القهرية مقابل إخلاء السبيل لاسيما تجاه الباعة المتجولين أصبح معتادا لقواتالشرطة في الأحواز.

وجدير بالذكر أن الأحوازيين عموما وأهالي المحمرة بشكل خاص بسبب التهميش والتمييز العنصري وسياسات الإقصاء والتغييرالديمغرافي أصبحوا يعانون من فقر مدقع وبطالة متفشية بشكل مرتفع، كما تعاني المدينة من دمار واسع النطاق في البنى التحتية وقد بقتمتهالكة دون إعمار منذ نشوب الحرب الإيرانية العراقية في الأعوام 1980_1988، ولقد مورست سياسات حظر التوظيف للسكان الأصليينفي الجمارك والميناء والدوائر الحكومية وبقت الوظائف المفصلية للمستوطنين والوافدين من المدن الإيرانية.

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى