انت هنا : الرئيسية » اخبار » التيار يعزي الشعب الأحوازي بمناسبة مجزرة مقهى النوارس

التيار يعزي الشعب الأحوازي بمناسبة مجزرة مقهى النوارس

بسم الله الرحمن الرحيم
انا لله وانا اليه راجعون
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ محرقة مقهى النوارس في الأحواز الحبيبة والتي راح ضحيتها أكثر من ٢٤ شخصاً من أبناء شعبنا ما بين قتيل وجريح. وبهذا المناسبة يتقدم التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز بالتعازي الحارة والمواسات الى عامة أبناء شعبنا المنتفض، والى ذوي الضحايا و أهلهم على وجه الخصوص سائلاً المولى أن يتغمد الموتى بوافر رحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان ونسئل الله الشفاء العاجل للجرحى من هذه المجزرة.

ان التجارب السابقة والعقلية الارهابية المسطيرة على عقول وأفكار حكام طهران تدعونا لكي نوجه أصابع الاتهام الى هذا النظام الارهابي. وهذا ليس بغريب على عصابة الملالي الذين عبثوا بالبلاد وحرقوا الحرث والنسل لضمان ديمومته حكمهم الديكتاتوري. فالمجازر المماثلة التي ارتكبوها في عبادان، ومشهد، وبلوشستان، وفي دول الجوار مثل العراق، وسوريا، واليمن، والبحرين لا تدع أي مجال للشك أن المتهم الرئيسي في هذه المجزرة هو النظام الايراني الارهابي.

فهذا النظام أصبح عالة ليس فقط على شعوب دول الجوار بل على الشعوب القاطنة في جغرافية ما تسمى بإيران ايضاً. بناء عليه ندعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل السريع لإنقاذ شعبنا من هذا النظام المجرم.

لقد آن الأوان لكل المجتمع الدولي وخاصة الأطراف الدولية التي تدعم هذا النظام الارهابي أن تأخذ على عاتقها مسؤلية الحماية عن الملائين من البشر الذين يقعون كالأسرى في يد عصابة الملالي الرجعية.

ان الأ ضاع الحرجة التي يعيشها المواطنون البسطاء في الأحواز لا تتحمل التأخير في أخذ خطوات عملية لحماية هذا الشعب الأعزل. فهذا النظام قد نهب ثروات شعبنا، و صادر أراضيه، ودمّر بيئته، و يهدد هويته. لقد وصل الأمر بالمواطن الأحوازي الى درجة حيث لا يستطيع العيش بأمان على أرضه. 

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز
في الثالث من نيسان ٢٠١٨

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى