انت هنا : الرئيسية » اخبار » الجالية الأحوازية في بريطانيا تدعو الى مظاهرة بمناسبة نيسان

الجالية الأحوازية في بريطانيا تدعو الى مظاهرة بمناسبة نيسان

أيها الأخوة والأخوات يا أبناء الجالية الأحوازية في بريطانيا،

نعيش هذه الأيام ذكرى الاحتلال الايراني لوطننا الأحواز بمعزل عن ارادة شعبنا وفي ظروف اقليمية ودولية جرت في اتجاه معاكس لمصلحة وطننا. ولكن رغم هذه النكسة التي لا زلنا نتجرع مرارتها، بقي شعبنا يناضل من أجل حقوقه بشتى الوسائل والأساليب وحافظ على هويته العربية متحدياً الآلة القمعية للأنظمة الإيرانية المتعاقبة للقضاء عليه.

ولقد خاض شعبنا العديد من الانتفاضات والثورات ضد النظام الايراني ولعل أبرزها كانت انتفاضة الخامس عشر من نيسان 2005 التي كانت بمثابة نقلة نوعية في كفاح شعبنا. هذه الانتفاضة التي نعيش هذه الايام ذكراها بقيت خالدة في نفوس أبناء شعبنا حيث ما انفك يحتفل بها في كل عام لكي تكون منصة لتطوير المقاومة الجماهيرية الأحوازية لتُخلق من رحمها انتفاضة الكرامة التي ما زالت مستمرة الى يومنا هذا.

ان انتفاضة الكرامة جاءت لتبرهن للعالم أجمع أن الشعب العربي الأحوازي مستمر في نضاله رغم كل السياسات الاحتلالية التي تمارس ضده من قبل النظام الايراني الغاصب وانه لن يتخلى عن حقوقه قيد أنمله. هذه الانتفاضة المباركة جاءت لتكون نجمة ساطعة في شهر نيسان الذي بات يتغنى به شعبنا ويعد العدة للإحتفاء به.

أيها الأخوة والأخوات،

في هذه الظروف التي يعيشها شعبنا وفي الوقت الذي يقدم أبناء شعبنا تضحيات جسام للذود عن كرامتنا وهويتنا يتوجب علينا نحن في المهجر أن نقوم بواجبنا الوطني لكي نوصل صوت شعبنا المظلوم الى العالم.

سوف نحضر كلنا في هذه المظاهرة رافعين علمنا الوطني وصور شهداءنا والأسرى الذين يقبعون في زنزانات النظام الايراني الغاشم. وبهذه المناسبة تعهدت التنظيمات الأحوازية بعدم رفع أي لافتة حزبية في خطوة للتكاتف ورص الصفوف ولكي نرسل رسالة الى أهلنا في ربوع الوطن أن قلوبنا معكم وأن هذه المسميات لن تفرقنا ونعاهد شهدائنا بأننا على دربهم سائرون، ولكي تكون كلمتنا عالية وصفوفنا مرصوصة

بناء عليه تدعو الجالية الأحوازية جميع أبناءها والمناصرين للقضية الأحوازية للحضور في المظاهرة التي سوف تقام بمناسبة شهر نيسان.

الزمان: 14 نيسان/أبريل 2018 من الساعة الثانية حتى الخامسة عصراً محل إنطلاق المظاهرة: من  ميدان Trafalgar Square (POST CODE: WC2N 5DN)  الى

محل انتهاء المظاهرة:

Parliament Square, Westminster, SW1P 3BD London

Date: Saturday 14/04/2018, Time: 14 – 17

(اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات الأحوازية في بريطانيا)

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى