انت هنا : الرئيسية » التیار الوطني » بيان اللجنة التحضيرية لمسيرات عيد الاضحى

بيان اللجنة التحضيرية لمسيرات عيد الاضحى

بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لمسيرات عيد الاضحى في الاحواز لسنة 1426

يا ابناء شعبنا المناضل يا أهالي حي الثورة الابطال و يا أهالي حي الشعلة المشتعلة بالغضب ضد الظالمين  ، يا أهالي حي النهضة التي نهضت منها مسيرات عديدة في تاريخ نضال شعبنا ، يا أهالي كوت عبدالله الشجعان و يا أهالي الملاشية و الصياحي و الزرگان ، و يا أهالي الشكارة و الزوية و سيد خلف و قلعة چنعان نناديكم يا أهالي مدينة الاحواز و يا أهل الحميدية الباسلة و الخفاجية و معشور و الفلاحية و المحمرة و الشوش و الحويزة و البسيتين و عبادان .

    نهنئكم و نبارك لكم حلول عيد الاضحى المبارك

   يا ابناء شعبنا الغيارى إن شعبنا يعيش مرحلة حساسة و مهمة في كفاحه من أجل تحقيق مطالبه المشروعة في ظل الظروف الراهنة . من جهة يحاول النظام ان يفرض علينا فيها اجواء خاصة يمنعنا من خلالها من التحرك و النشاط  و من جهة أخرى هناك أيادي تريد أن تزرع الفتنة و التفرقة بين صفوف شعبنا .

و لكن ابناء شعبنا المناضل اثبتوا أنهم لم يسمحوا لاحد كائن من كان أن يفرّق بينهم و يشتت شملهم أو يحاول بشتى الاساليب أن يمنعهم من المطالبة بحقوقهم المشروعة . فاتخذ شعبنا في هذه المرحلة من المسيرات و المظاهرات السلمية وسيلة للمطالبة بهذه الحقوق و التعبير عن الوجود كظاهرة حضارية تدل على النضوج السياسي للشارع الاحوازي و تنظيماته في الداخل .

   لذا ندعوكم يا ابناء شعبنا الاوفياء إلى إقامة صلاة عيد الأضحى و المشاركة الفعالة في المسيرة السلمية التي تقام عقب الصلاة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين و الكف عن بناء المستوطنات و تغيير التركيبة السكانية لعرب الاحواز عبر المشاريع الاقتصادية – السياسية و وضع حد لكافة اساليب التمييز العنصري و أساليب القمع و التنكيل التي تمارسها أجهزة النظام بحق ابناء شعبنا الأعزل .

  و نحثكم ايها الاخوة على الالتزام التام ب:

1- سلمية المسيرات

2- عدم التعرض إلى الممتلكات العامة و الخاصة

3- عدم استفزار قوى الأمن و سحب البساط من تحت أرجلهم كيلا يُعطوا الحجة لمهاجمة المتظاهرين وقمعهم .

4- الابتعاد من التفرقة و الهتافات التى تسبب التفرقة و الشتات بين صفوفنا .

5- التعاون مع الاخوة القائمين على تنظيم المسيرات .

6- عدم السماح للمتسللين لجر المسيرات و المظاهرات الى فخ قوات الامن .

اللجنة التحضيرية للمسيرات السلمية في عيد الاضحى

لسنة 1426

 

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى