انت هنا : الرئيسية » اخبار » دعوة لمظاهرة أحوازية في لندن تضامناً مع #انتفاضة_العطش في #المحمرة و#عبادان

دعوة لمظاهرة أحوازية في لندن تضامناً مع #انتفاضة_العطش في #المحمرة و#عبادان

يا أبناء شعبنا في المنفى،

منذ أكثر من تسعة عقود ويعاني شعبنا من أنواع السياسات التعسفية للأنظمة الإيرانية المتعاقبة. لقد مارست هذه الأنظمة الجائرة شتى الأساليب والوسائل لمحو هوية شعبنا وإبادته بٍدءاً بالقوة القهرية ومصادرة الأراضي وتغيير التركيبة السكانية وانتهاءاً بسرقة المياه وتلويث البيئة الأحوازية. وقد وصل بهم الأمر الى قطع مياه الصالحة للشرب على شعبنا ليرغموه على ترك أرضه ووطنه، ولكن شعبنا قاوم هذه السياسات الاحتلالية بالانتفاضات والثورات التي كانت محطات ساطعة في تاريخ النضال الاحوازي وقدم في هذا المجال خيرة شبابه قرابين أضاءت سماء الوطن السليب من أجل استعادة حقوقه المشروعة. ان نضال شعبنا مستمر بشتى الوسائل و لن يتوقف يوماً حتى تحقيق كافة مطالبه، وما من أسبوع ولا شهر إلّا ونشاهد انتفاضة جديدة وحراك جماهيري جديد في الساحة الأحوازية.

وها هم اليوم أبناء شعبنا في مدينة المحمرة الباسلة، محمرة الصمود والتحدي، ومدينة عبادان العزة والشموخ ينتفضون ضد السياسات الإيرانية الهادفة الى إبادة شعبنا. قد انتفض اهلنا في المحمرة وعبادان رافعين أصواتهم بحب الوطن متحدين الآلة القمعية للنظام الايراني الغاشم. ولكن أيادي النظام الإجرامية أطلقت النار على المتظاهرين العُزّل حيث سقط عددٌ من أبناء شعبنا بين شهيد وجريح واعتقلت سلطات الاحتلال العشرات من المواطنين الأحوازيين لم يعرف بعد عن مصيرهم.

 وقد هب أبناء الوطن لنصرة أهلهم في المحمرة وعبادان من خلال المظاهرات التي أقاموها في سائر المدن كالأحواز، والفلاحية، ومعشور، و.. لنصرة ودعمهم انتفاضة شعبنا الأخيرة، مؤكدين على رص الصفوف والوحدة الجماهيرية ضد العدو المحتل.

 أيها الأخوة والأخوات!

في هذه الظروف الحساسة التي يراقب فيها العالم عن كثب الأوضاع الداخلية والإقليمية المحاطة بالنظام الإيراني المجرم، يتوجب علينا أن نخرج مطالبين بحقوق شعبنا وبحرية معتقلينا وندعم #انتفاضة_العطش الجارية في الأحواز لنوصل أصواتهم الى العالم أجمع ونقوم بواجبنا الوطني في هذه المرحلة الحساسة من التاريخ.

 يا أبناء الجالية الأحوازية في بريطانيا،

في الوقت الذي يناضل أبناء شعبنا بيد خالية ويتلقى الرصاص بصدور عارية يتوجب علينا أن نهب لنصرة أهلنا في المحمرة وعبادان ونوصل نداءهم الى العالم الحر.

وبناءاً على ذلك وتضامناً مع انتفاضة شعبنا في المحمرة وعبادان تدعوا الجالية الأحوازية في بريطانيا جميع أبناءها، وسائر أبناء الشعوب المقهورة في ايران، والاشقاء العرب، وكل المناصرين لقضيتنا العادلة للحضور و المشاركة في المظاهرة التي سوف تقام أمام سفارة النظام الايراني في العنوان المذكور أدناه وذلك في يوم السبت الرابع عشر من يوليو/جولاي 2018 من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً .

 

موعدنا: يوم السبت  14 يوليو/جولاي 2018 

الزمان: من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً

العنوان:

 16 Princes Gate, London SW7 1PT

 

 

Date: 14 July 2018

Time: 13 -15

Address: 16 Princes Gate, London SW7 1PT

اللجنة التنسيقية لإقامات المظاهرات في بريطانيا

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى