انت هنا : الرئيسية » اخبار » مظاهرة أحوازية في لندن تنديداً بالاعتقالات العشوائية للمواطنين الأحوازيين من قبل النظام الإيراني

مظاهرة أحوازية في لندن تنديداً بالاعتقالات العشوائية للمواطنين الأحوازيين من قبل النظام الإيراني

تنديداً بالاعتقالات العشوائية التي يقوم بها النظام الإيراني الإرهابي بحق المواطنين الأحوازيين العزل أقيمت يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 مظاهرة أحوازية أمام وكر النظام في العاصمة البريطانية لندن.

حضر في هذه المظاهرة عدد من أبناء الجالية الأحوازية والشعب البلوشي الشقيق الذين رفعوا أصواتهم عالية ضد الممارسات الإرهابية للنظام الإيراني.  ورفع المتظاهرون أعلام الأحواز وصوراً للأسرى الأحوازيين الذين تم اختطافهم في الأيام الأخيرة.

وردد المجتمعون شعارات بمختلف اللغات نددوا من خلالها بالسياسات القمعية والاعتقالات العشوائية التي يقوم بها النظام الإيراني ضد المواطنين الأحوازيين الأبرياء، و طالبوا المجتمع الدولي والرأي العام العالمي للضغط على ايران لإيقاف اعتقال وتعذيب النشطاء الأحوازيين في السجون الإيرانية. وخاطب المتظاهرون المجتمع الدولي خاصة المملكة المتحدة أن تضغط على النظام الإيراني من أجل الإفراج عن المئات من المعتقلين الذين نقلتهم السلطات الإيرانية الى أماكن غير معلومة.

كما القى عدد من المشاركين كلمات باللغات العربية والفارسية والإنجليزية شرحوا خلالها السياسات الإرهابية والممارسات اللاإنسانية ضد المواطنين الأحوازيين. وأكد المتحدثون على أن النظام الإيراني يرتكب جرائم بحق الشعب العربي الأحوازي والشعوب الغير فارسية في ظل غياب مراقبين دوليين والإعلام الحر. وطلب المتحدثون في كلماتهم من الدول الأوربية خاصة بريطانيا أن تسرع في اغلاق السفارات الإيرانية حيث أنها تُستخدم لغرض التجسس واغتيال النشطاء من الشعوب الغير فارسية والمعارضين للنظام الإيراني، وزعزعة الأمن في الدول الأوربية.

يذكر أن النظام الإيراني شن حملة اعتقالات واسعة في الأيام الأخيرة طالت المئات من النشطاء والمواطنين الأبرياء من أبناء الشعب العربي الأحوازي، حيث أفادت التقارير عن اختطاف جميع أفراد بعض العوائل. ويذكر أن هذه الممارسات تأتي في الوقت الذي يواجه النظام الإيراني ضغوطات من الخارج والداخل ويحاول بهذه الأعمال أن يوقف الاحتجاجات اليومية التي تجري في الأحواز.

وتأتي مظاهرة يوم الأربعاء للجالية الأحوازية في لندن تلبية لدعوة اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات في بريطانيا التي. وكما أقيمت في اليوم ذاته مظاهرة مماثلة أمام مقر الاتحاد الأوربي في بلجيكا.

التيار الوطني العربي الديمقراطي في الأحواز- قسم الأخبار

https://www.youtube.com/watch?v=gj5ixL1eZYA

كافة حقوق النشر محفوظة لموقع بادماز. ما ينشر في هذا الموقع لايعبر بالضرورة عن موقف التيار الوطني العربي الديمقراطي في الاحواز.

الصعود لأعلى